يوتيوب باورنت

صحيفة: عناصر حزب الله اغتالت الحريري والتحقيق الدولي لديه الدليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صحيفة: عناصر حزب الله اغتالت الحريري والتحقيق الدولي لديه الدليل

مُساهمة من طرف عاشقة الجنه في الأحد أكتوبر 03, 2010 5:39 am

بيروت - الوئام
نسبت جريدة الأخبار اللبنانية المقربة من "حزب الله" إلى مرجع أمني وصفته بأنه "لصيق" برئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري أن هناك اقتناعا صبح شائعا في أوساط الحكومة اللبنانية، بضلوع حزب الله في اغتيال الحريري. ونقلت الصحيفة عن المرجع الأمني قوله "التحقيق الدولي يملك أدلة على ضلوع الحزب في اغتيال رئيس الوزراء الشيهد الحريري". وحسب المرجع الأمني فإنه "في عام 2006، وقبل حرب تمّوز، توصّل فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي إلى معطيات وأدلّة على تورّط أفراد من حزب الله في عمليّة التنفيذ. فزار العقيد وسام الحسن رئيس الحكومة سعد الحريري وأبلغه بالمعطيات، ثم طلب الحريري من السيّد حسن نصر الله موعداً للحسن، الذي زاره سريعاً، وأبلغه بهذه المعطيات التي لم يوافق عليها نصر الله، لكن لم يقدم نفياً لها. ثم حصلت ثلاث جلسات مع مسؤولين أمنيين في الحزب لمناقشة هذه الأدلّة".

وأضاف المرجع للصحيفة أنه يمكن تلخيص المشاورات بين فريق الحريري وحزب الله سواء في المقابلات أو المراسلات في جملة بسيطة وهي " لقد طرحنا مخرجاً على حزب الله حينها، هو أن يقول الحزب إنه مستعدّ لمحاكمة أي عنصر من أفراده توجد أدلّة تثبت تورّطه باغتيال الحريري، وهو تماماً مثل خريطة الطريق التي قدّمها وزير الخارجيّة السوري وليد المعلّم الذي ردّد مرات عدّة أن سوريا ستحاكم أي مواطن سوري يُثبت تورّطه بعمليّة الاغتيال بتهمة الخيانة العظمى. وقد طرحنا على الحزب إخفاء هؤلاء الأشخاص أو تصفيتهم وإدانتهم معنوياً، وبذلك لا يصل التحقيق إلى أعلى من دائرة التنفيذ، لكن فوجئنا يوم أقفل السيّد نصر الله الباب وقال إنه مسؤول عن أي عمل يقوم به أي عنصر من عناصر حزب الله، وكأن جسم الحزب غير مخترَق، ونحن نعرف تماماً أنه اختُرق وأعطيناه الأدلة على ذلك، وجرت تصفية المسؤولين الثلاثة في الحزب الذين أبلغنا الحزب عن تعاملهم مع إسرائيل".

وحسب المصدر فإن "تصرفات حزب الله تؤكد الإتهام، وكل النقاش الدائر حول شهود الزور، هو تشوية للحقائق، فقضية الشهود قضية صغيرة" ويضيف ساخراً "وهم يريدون إقناعنا بأن أشرف ريفي ووسام الحسن وسعيد ميرزا ومروان حمادة أغتالوا الحريري الأب بغطاء من نجله الشيخ سعد، أو أن الحريري أنتحر "
وحذر المرجع الأمني من أن تشهد الساحة اللبنانية تحركات في الشارع بعد إنتهاء زيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد لبيروت في 13 أكتوبر الحالي. وقال المرجع "حزب الله سيحاول السيطرة على أغلب البلد، وأجزم بأنه لا أحد سيواجه حزب الله، والدولة ستحمي المناطق التي تستطيع أن تحميها، والشباب سيحاولون حماية مناطقهم بالسلاح الشخصي، مثلما فعلت جمعية المشاريع الخيري، إلا أن شمال لبنان الذي يمثل خزانا للسنة سوف يكون مغلقا في وجه تحركات الحزب". ورجح المرجع أن تكون لدى القوات اللبنانية قدرة عسكرية على فرض سيطرتها على عدة أماكن، لكن "جعجع سوف يلتزم بالتهدئة".
ويوضح المرجع للصحيفة «نظريته» قائلاً: «في عام 2005، كان هناك فراغ سياسي شغله فريق 14 آذار، لأن الطبيعة ترفض الفراغ. أما اليوم، فلا وجود لفراغ حتى يُبحث عمّن يملأه، وبالتالي فإن الانقلاب السياسي غير ممكن».
ويختم المرجع الأمني اللصيق برئيس الحكومة- على حد وصف الجريدة- قائلاً: «لم يعد لدى سعد الحريري ما يتنازل عنه، ولا شيء سيمنع المحكمة الدوليّة من إكمال عملها، وسيصدر قرار المدعي العام الظني في فترة رأس السنة، قبلها بقليل أو بعدها بقليل»، قبل أن يستدرك قائلاً: «هذا ما أتوقّعه، وليس لدي معلومات حاسمة عن هذا الأمر».

http://www.alweeam.com/sectionnewsdetail.aspx?id=2991

عاشقة الجنه
عضو





عدد المساهمات : 295
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صحيفة: عناصر حزب الله اغتالت الحريري والتحقيق الدولي لديه الدليل

مُساهمة من طرف فارس السلام في الجمعة يناير 07, 2011 7:16 am

مشكوره والله يعطيك العافيه

فارس السلام
عضو


عدد المساهمات : 9
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى